الميليشيات الحوثية توقف عمل عدة شركات لتحويل الأموال في الصنعاء

الميليشيات الحوثية توقف عمل عدة شركات لتحويل الأموال في الصنعاء
الميليشيات الحوثية توقف عمل عدة شركات لتحويل الأموال في الصنعاء

تستمر الميليشيات الحوثية في انتهاكاتها بحق اليمنيين من المدنيين والتجار والشركات الخاصة، حيث قررت هذه المرة وقف عمل شركات كبيرة لتحويل الأموال، ودعت اليمنيين والبنوك إلى سحب حوالاتهم وأموالهم من شبكات هذه الشركات خلال يومين.

بالتزامن مع ذكرى الانقلاب الذي نفذته ميليشيا الانقلاب الحوثية، في أيلول 2014، أصدرت ميليشيات الحوثي، عبر المصرف المركزي الخاضع لسيطرتها في صنعاء، قراراً قضى بإيقاف العمل بالتراخيص الممنوحة لست شركات صرافة، تعد من الأشهر والأكثر انتشاراً في البلاد، وهي شبكات “النجم، المحيط، دادية، يمن اكسبرس، الامتياز، والياباني”.

وبحسب المصرف التابع للحوثيين في صنعاء، فإنه سيتم العمل بالقرار ابتداء من 22 سبتمبر/أيلول الجاري. وحظر القرار على كل شركة أو منشأة صرافة أو بنك التعامل مع هذه الشبكات المذكورة، متوعداً من يتعامل مع هذه الشبكات القرار بالإجراءات القانونية.

كما أكد المصرف المركزي الخاضع للحوثيين: “أنه يحتفظ بحقه في فرض الغرامات القانونية على الشبكات الموقوفة أو أي كيان مالي يتعامل معها”.

ودعا الحوثيون: “هذه الشبكات إلى تصفية كافة الحوالات الخاصة بالمواطنين والتجار الموجودة في الشبكة بإشراف مفتشي البنك المركزي المكلفين رسمياً خلال يومي 23 و24 سبتمبر/أيلول 2019 كحد أقصى”.

ولم يوضح قرار الحوثيين أسباب هذا الإجراء، في حين لم يصدر أي تعليق حتى اللحظة عن الشبكات المالية الموقوفة على القرار.

 

ليفانت-وكالات