الاحتفال بالذكرى الـ80 لظهور شخصية باتمان الشهيرة

الاحتفال بالذكرى الـ 80 لظهور شخصية باتمان الشهيرة
الاحتفال بالذكرى الـ 80 لظهور شخصية باتمان الشهيرة

احتلت الشخصيات الكرتونية مكانة كبيرة عند الأجيال التي كانت تتابع أخبار الأبطال الخارقين الذين استطاعوا الدفاع على الضعفاء ويحملون الصفات النبيلة التي تجعلهم قدوة في المبادرة نحو الافضل، حيث كانت شخصيات سوبرمان، سبايدرمان، وباتمان من اهم هذه الشخصيات الملهمة والتي ظهرت منذ عشرات السنين لتقديم يد العون للناس.

أضيت سماء الليل في العديد من مدن العالم مساء السبت، بشعار الرجل الوطوط “باتمان” الشهير احتفالاً بالذكرى السنوية لظهور محارب الجريمة.

وأطلقت “دي سي كومكس”، وهي شركة أميركية للقصص المصورة والأفلام، احتفالاً بيوم باتمان في الذكرى السنوية الثمانين لظهور محارب الجريمة بروس واين وهويته المخفية.

وأوضحت وكالة “اسوشييتد برس” أنه جرى تنظيم تجمعات لمعجبي بات مان في جميع أنحاء العالم، مشيرةً إلى أن الخطة الأكثر طموحاً كانت في إضاءة شعار باتمان، حيث بدأت الفعالية في ساحة فيد في ملبورن بأستراليا.
وظهر الشعار أيضاً في 13 مدينة أخرى، بما فيها طوكيو وبرلين وروما وباريس ولندن وساو باولو وجوهانسبرغ.

ومن المقرر أن تضيء مصفاة دومينو للسكر في مدينة نيويورك بالشعار قبل ظهوره بالأخير في لوس أنجلوس على قاعة البلدية.

ويذكر أن، شخصية باتمان السرية هي بروس واين، الملياردير الأمريكي، والفتى اللعوب صاحب شركات واين التجارية وفاعل الخير الكبير. بعد أن رأى والديه يقتلان على يد أحد اللصوص في صغره، أقسم أن يحارب الجريمة أينما وجدت وأن ينتقم من المجرمين جميعاً دون أن يصبح واحداً منهم، فلا يقتل أو يغتال أحدهم مهما حصل. فتدرب على فنون القتال والتحري المختلفة منذ صغره، وصنع لنفسه بذلة مستوحاة من هيئة الخفافيش