باسيل يعلن عن شراكة حزب الله مع كل اللبنانيين

باسيل

أعلن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في لقاء له مع يورونيوز أن حزب الله هو شريك لكل اللبنانيين، وليس جناح عسكري لأنه وفق رؤيته حزب سياسي.

وأكّد وزير الخارجية جبران باسيل: “الأزمة الاقتصادية التي يرزح لبنان تحتها حادة لكن البلاد ليست على حافة الإفلاس والانهيار بفضل خطة اقتصادية معتمدة بدأت تؤتي أكلها من خلال انخفاض مستوى العجز في الخزينة العامة”.

وأكد جبران على أنّ تحالف التيار الوطني الحر مع حزب الله كان مكلفاً، قائلاً: “شراكتنا مع حزب الله كلفتنا شعبياً ودبلوماسياً لكننا غنمنا استقرار ووحدة لبنان لأن حزب الله جزء من شعب وليس مجموعة مسلحة”.

وأوضح أنّ: “هذه الشراكة ليست حكرًا على التيار الوطني الحر، فالكل في لبنان شريك لحزب الله بدليل حكومة الوحدة الوطنية ولا خيار آخر أمامنا إلا الحرب الأهلية”، على حد تعبيره.

ورأى باسيل: “لا يمكن قبول اعتبار حزب الله منظمة إرهابية كما صنفته واشنطن. ولا يمكن المقارنة بين حزب الله والتنظيمات الآخرى التي دخلت حلبة الصراع في سوريا”.

واعتبر أنّ العقوبات الأميركية على حزب الله تؤذي لبنان، مشيرًا إلى أنّ الحكومة تعمل على إزالتها.

وعن التجاذبات الإقليمية، شدّد باسيل: “لبنان ليس طرفًا في أي صراع إيراني خليجي بل على العكس يساعد في حل الأزمات ولا يسببها”.

وعن ملف اللاجئين السوريين، قال باسيل: “لسنا مع العودة القسرية لكننا مع عودة آمنة وكريمة لهؤلاء والمجتمع الدولي في الوقت الحالي لا يشجع على عودة السوريين لوطنهم”.

ليفانت-وكالات

باسيل يعلن عن شراكة حزب الله مع كل اللبنانيين

باسيل يعلن عن شراكة حزب الله مع كل اللبنانيين