الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تركيا تعلن عن "المخلب 2" لاستهداف العمال الكردستاني

تركيا تعلن عن
تركيا تعلن عن المخلب2 لاستهداف العمال الكردستاني

صرّحت وزارة الدفاع التركية أمس السبت أن أنقرة وسّعت حملتها العسكرية في شمال العراق ضدّ من يشتبه أنهم أعضاء بحزب العمال الكردستاني المحظور.


تأتي تصريحات وزارة الدفاع التركية بعد إعلانها في مايو الماضي عملية "سميت بـ"المخلب"، استهدفت فيها من خلال المدفعية التركية ومروحيات عسكرية وطائرات بدون طيار الجمعة، عناصر للعمال الكردستاني في منطقة هاكورك التركية.


فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية، إطلاق عملية "المخلب – 2" ضد من أسمتهم إرهابيي منظمة "بي كا كا"، شمالي العراق.


جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة على موقعها الرسمي، قالت فيه: "كنتيجة لتطورات عملية المخلب-1 المستمرة بنجاح في خواكورك شمالي العراق (إقليم كوردستان)، أطلقت القوات مساء الجمعة عملية المخلب – 2 في مناطق مختلفة يتمركز فيها إرهابيون أيضاً".


وأضاف البيان: "تستمر العملية كما هو مخطط لها بدعم من سلاح القوات الجوية والبرية".


فيما نوّه البيان إلى: "استمرار عملية المخلب – 1 في استهداف مستودعات ذخيرة وتحصينات ومخابئ وملاجئ تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقة خواكورك".


وفي 27 مايو/أيار الماضي، أطلقت القوات التركية ما أسمتها "عملية المخلب" بمنطقة "خواكورك" في إقليم كردستان، ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني.


من جهته أعلن وزير الدفاع التركي، "خلوصي أكار"، تحييد 143 إرهابيًا خلال العمليات المستمرة ضد منظمة "بي كا كا" شمالي العراق منذ 27 مايو الماضي، بينهم 61 في إطار عملية "المخلب".


وقال أكار إن قوات بلاده تواصل عملياتها ضد الإرهاب بوتيرة عالية، وتناضل داخل البلاد وفي العراق وسوريا والبحار من أجل ضمان بقاء الدولة التركية، وسيادة واستقلال شعبها.


وسبق وأن نبّهت حكومة إقليم كردستان من عدم استخدام الأراضي العراقية كقاعدة لأعمال ضد قوات لدول مجاورة، مع تشديدها على عدم قيام الجيش التركي باستهداف مناطق داخل الإقليم، حيث  قتلت الطائرات التركية عدد من القرويين في إقليم كردستان، خلال تلك العمليات.


ليفانت-وكالات


تركيا تعلن عن "المخلب 2" لاستهداف العمال الكردستاني


تركيا تعلن عن "المخلب 2" لاستهداف العمال الكردستاني

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!