الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أحكام بإعدام 30 مختطفاً من قبل الحوثيين

أحكام بإعدام  30 مختطفاً من قبل الحوثيين
أحكام إعدام بحق 30 مختطفاً من قبل الحوثيين

أصدرت الميليشيات العسكرية التابعة للحوثيين في اليمن أحكاماً بإعدام 30 مختطفاً لديها منذ ثلاث سنوات كانوا مشمولين باتفاق تبادل الأسرى.


هذا وطالبت الحكومة الشرعية اليمنية بتحرك دولي لإنقاذهم، قبل تنفيذ أحكام الإعدام بحقهم من قبل الميليشيات الحوثية في اليمن.


فيما استنكرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، أحكام الإعدام تلك ودعت إلى الإفراج عنهم والتراجع عن مثل تلك القرارات، وقالت: "بعد أساليب تعذيب وحشية نفسياً وجسدياً مارستها الميليشيا ضد المختطفين، لتنهي ذلك بمحاكمة صورية هزلية من قبل محكمة منعدمة الولاية".


وأضاف البيان: "مع استمرار المطالبات بإطلاق سراح المحكومين ضمن كل من قامت الميليشيات باختطافهم وطالبت بهم الحكومة الشرعية مراراً بل وقبلت مبادلة أسرى حرب بهم، أخذوا في المعارك المختلفة مع الحوثيين، لكن تعنّت هذه الجماعة في تنفيذ ما جاء في اتفاق استوكهولم بخصوص الأسرى والمختطفين يظهر صورة أخرى من ذلك التعنّت بمثل هذه المحاكمات الصورية عبر قضاء غير شرعي".


كما طالبت وزارة حقوق الإنسان اليمنية بالتدخل الدولي من قبل منظمات حقوق الإنسان العالمية، والمبعوث الأممي إلى اليمن بسرعة التحرك لإنقاذهم.


وصرّحت الوزارة أنها ستقدم بلاغاً إلى المقرر الخاص المعني بالحق في حرية الرأي والتعبير والمقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسف.


هذا وتستمر انتهاكات الميليشيات الحوثية في اليمن، بالتزامن مع الحرب الدائرة بينهم وبين الحكومة، دون أن يكون هناك أي تدخل للمنظمات الدولية بكف الحوثيين عن ممارسات تلك الانتهاكات بحق المدنيين في اليمن.


ليفانت-وكالات


أحكام بإعدام 30 مختطفاً من قبل الحوثيين


أحكام بإعدام 30 مختطفاً من قبل الحوثيين

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!