سقوط صاروخين من الجانب السوري على تركيا

تركيا سقوط صاروخين من الجانب السوري على مدنيين أتراك
تركيا سقوط صاروخين من الجانب السوري على مدنيين أتراك

أصيب خمسة أشخاص بجروح طفيفة نتيجة سقوط صاروخين من الجاني السوري على منازل في الطرف الحدودي التركي.

هذا وأعلن مكتب حاكم إقليم شانلي أورفة التركي، أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة جراء سقوط أحد صاروخين، يعتقد أنهما أطلقا من الأراضي السورية، على منزل في بلدة حدودية مساء الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع على تويتر: “القوات التركية ردت على إطلاق الصاروخين وأصابت سبعة أهداف على الجانب السوري من الحدود”.

ولم يتضح حتى الآن بشكل محدد المكان الذي أُطلق منه الصاروخان أو الجهة التي أطلقتهما.

وقال مكتب حاكم الإقليم في بيان له: “المصابون الخمسة نُقلوا إلى أحد المستشفيات حيث لا يزالون يتلقون العلاج، وتم اتخاذ إجراءات أمنية مكثّفة في منطقة جيلان بينار في إقليم شانلي أورفة بجنوب البلاد”، حيث سقط الصاروخ وأن تحقيقاً بدأ في الواقعة.

ومن المعلوم أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية تسيطر على طول الشريط الحدودي مع تركيا، وهناك صراع بين الطرفين، بالتزامن مع مفاوضات عن طريق واشنطن بالانسحاب من منبج.

كما يتوقع بعض المحللين أن تقوم تركيا بافتعال بعض الأمور على الحدود السورية التركية، تدفعها باتهام قوات سوريا الديمقراطية، ولتكون حجة لها بشنّ هجمة عسكرية على المناطق التي تسيطر عليها قسد.

وسبق أن نفّذت أنقرة عمليتين داخل سوريا ضد وحدات حماية الشعب. وتتعاون تركيا مع واشنطن لإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا تكون خالية من وحدات حماية الشعب.

وقال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” يوم الإثنين أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية شرقي نهر الفرات إذا لم تتم إقامة هذه المنطقة في شمال سوريا، وإذا استمرت التهديدات التي تواجهها أنقرة.

ليفانت-وكالات

سقوط صاروخين من الجانب السوري على تركيا

سقوط صاروخين من الجانب السوري على تركيا