البحرين ترد على اتهامات قطر لها عبر الجزيرة

البحرين ترد على اتهامات قطر لها عبر الجزيرة
البحرين ترد على اتهامات قطر لها عبر الجزيرة

أعلنت دولة البحرين عبر وكالة أنباء البحرين أنها ستنشر تقريراً خلال النشرة الرسمية عبر تلفزيون البحرين، ترد فيه على ادعاءات الجزيرة ضدها حول أحداث البحرين عام 2011 في برنامج ما خفي أعظم.

وكانت قد نشرت قناة الجزيرة برنامجاً حول أحداث البحرين عام 2011، ادعت فيها أن حكومة المنامة تعاملت مع القاعدة من أجل تصفية معارضين لها في الداخل، فيما دفعت السلطات المعنية في البحرين بالتصريح الأربعاء، أنها سترد عبر تقرير على التلفزيون الرسمي.

في حين لم تذكر المنامة معلومات عن محتوى التقرير الذي ستنشره عبر التلفزيون الرسمي رداً على ما بدر من القناة القطرية.

هذا وكانت قد ردت البحرين عبر وزارتي الخارجية وشؤون الإعلام، على ما جاء في البرنامج الذي تم بثه الأحد، متهمة قطر بالتآمر وواصفة إياها بالدولة المارقة.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم قوة دفاع البحرين تعليقاً على برنامج ما خفي أعظم الذي تم بثه يوم الأحد 14يوليو/تموز على قناة الجزيرة القطرية: “هي حلقة جديدة من سلسلة التآمر ضد مملكة البحرين وسعياً من قطر لتقويض مجلس التعاون الخليجي وإثارة الفتنة، وذلك عن طريق المعلومات التي أدلى بها المدعو ياسر عذبي الجلاهمة في هذا البرنامج وهي معلومات مغلوطة تزويراً للحقيقة والواقع، حيث أن كتيبة الأمن الداخلي التي يعمل من ضمنها المذكور في عام 2011 كانت قوات مساندة لوزارة الداخلية لتأمين مستشفى السلمانية، ولم تُكلّف هذه الكتيبة بأية مهام في عملية دخول الدوار وبالتالي فإن كافة الادعاءات الكاذبة التي ساقها المذكور في البرنامج بما فيها تعداد الكتيبة ووضع أسلحة وتصويرها من قبل وزارة الداخلية في الدوار معلومات لا تمت للواقع والحقيقة بأية صلة”.

وأضاف المتحدث الرسمي: “أسلوب برنامج قناة الجزيرة القطرية يحث على الكراهية ويثبت للعالم بأن قطر تحتضن الإرهابيين وتدفع لهم الأموال لتشويه صورة مملكة البحرين، سعياً منها إلى تقويض السلم الأهلي وشق الصف الوطني والخليجي”.

وأكد المتحدث الرسمي: “معول الهدم القطري سيستمر باستهدافنا، ولكن تبقى البحرين شامخةً عربية خليفية آمنة مطمئنة بالتفاف شعبها حول قيادته، وستبقى قوة دفاع البحرين دائماً الدرع الحصين لمملكتنا الغالية في ظل قيادة سيدي صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وأدام عزه”.

ومن جانب آخر أكد عدد من الصحفيين المقيمين بالمملكة البحرينية: “مملكة البحرين بعيدة كل البُعد عن الاتهامات التي روّجت لها قناة الجزيرة القطرية، وأالبحرين حققت مشروعاً إصلاحياً كبيراً في وقت عزّت فيه مشاريع الإصلاح في المنطقة العربية، الأمر الذي قفز بها في كل مؤشرات التنمية البشرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ذلك بشهادة منظمات الأمم المتحدة”.

ومن الجدير بالذكر أنه تعيش المنامة والدوحة قطيعة دبلوماسية واقتصادية، بعد أن فرضت البحرين مع السعودية والإمارات ومصر مقاطعة على قطر في 5 يونيو/حزيران من عام 2017.

وبحسب رويترز تتهم الدول الأربع قطر بدعم وتمويل الإرهاب واحتضان جماعات متطرفة، بالإضافة إلى اتهامها بمحاولة ضرب وحدة صف دول مجلس التعاون الخليجي.

ليفانت-وكالات

البحرين ترد على اتهامات قطر لها عبر الجزيرة

البحرين ترد على اتهامات قطر لها عبر الجزيرة