اعتقال عميل سرّي لحزب الله في أوغندا

حسين محمد ياسين حزب الله
حسين محمد ياسين حزب الله

أعلنت صحيفة ذا كامبالا بوست خبر اعتقال السلطات الأوغندية لعميل سري يشار في التحقيق الصحافي ارتباطه بحزب الله اللبناني.

وبحسب الصحيفة تم اعتقال حسين ياسين في مطار العاصمة الأوغندية خلال عملية أمنية شارك فيها الموساد الإسرائيلي، بينما كان يهم في الصعود إلى الطائرة المتوجّهة إلى لبنان.

هذا وتمت عملية اعتقال المواطن اللبناني بعد عملية مراقبة دامت أشهر، خلصت إلى أن المدعو  حسين ياسين عميل سرّي لحزب الله منذ 9 سنوات في أوغندا.

وعن مهمات العميل السرّي لحزب الله في أوغندا وبحسب الصحيفة: “أبرز مهام ياسين الموكلة إليه من قبل الحزب اللبناني، كانت العثور على أهداف للولايات المتحدة وإسرائيل في أوغندا والمنطقة”.

إلا أن الصحيفة وبالتزامن مع اعتقال عميل حزب الله السرّي تقول: “كشفت الأجهزة الاستخباراتية أن ياسين عثر على ما لا يقل عن 100 لبناني لأغراض استخباراتية يعيشون في أوغندا مع التركيز على من يسافرون للولايات المتحدة وأوروبا، والمسافرين إلى السعودية لتأدية الحج والعمرة”.

وتشير الصحيفة الأوغندية إلى أن ياسين، الذي انقطعت عنه الأخبار منذ السابع من تموز/يوليو الحالي، بحسب بيان لبلدة مجدل السلم التي ينحدر منها، تم تجنيده من قبل وحدة الاتصال الأجنبية التابعة لحزب الله على يد علي وهيب حسين الملقب بأبو جهاد.

وتحاول الميليشيات الإيرانية وقيادات حزب الله اللبناني، من خلال عملاء سرّيين لهما بجلب معلومات تخص الولايات المتحدة وإسرائيل، وتنفيذ عمليات واغتيالات بحق المعارضين لسياساتها حول العالم.

ليفانت-وكالات

اعتقال عميل سرّي لحزب الله في أوغندا

اعتقال عميل سرّي لحزب الله في أوغندا