الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

قتيل وثلاثة جرحى بالمدفعية التركية في تل رفعت

قتيل وثلاثة جرحى بالمدفعية التركية في تل رفعت
قتيل وثلاثة جرحى بالمدفعية التركية في تل رفعت

قتيل وثلاثة جرحى بالمدفعية التركية في تل رفعت

ليفانت/تل رفعت


جانا جومي

أكدت مصادر محلية الثلاثاء، 11يونيو، مقتل مدني وإصابة آخرين في قصف تركي على بلدة تل رفعت، الواقعة تحت سيطرة قوات "قسد" بريف حلب الشمالي.




وأكد مصدر محلي لموقع ليفانت من مخيمات الشهباء في "تل رفعت"، أن القوات التركية استهدفت بلدة تل رفعت ومحيطها بقذائف الهاون والمدفعية.




وأضاف: "بسبب تواجد المدنيين في المنطقة، نتج عن عملية القصف التركي، مقتل المدني "صبري عمر حمدو"، الذي يبلغ من العمر 65 عاماً، كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاونة، وهم فكرت رشيد خورشيد 48 عاماً، زينب عبد الرحمن عمر 54 عاماً، محرم بكر 70 عاماً".




ليفانت التقت السيدة "بروين علي" من نازحي منطقة عفرين، فقالت: "منذ أربعة أيام ونحن نعاني من قصف تركي على المنطقة المحيطة بنا، واليوم وصلت تلك القذاف إلى الأماكن التي يتحصن فيها النازحين الهاربين من بطش الجيش التركي في عفرين".




وتضيف: "على القوات المتواجدة في المنطقة من قوات تابعة ل"قسد" أو الوحدات الروسية حمايتنا، وايجاد حل سلمي لتفادي وصول تلك القذائف إلى المدنيين".




هذا وتستمر القوات التركية منذ أربعة أيام باستهداف يومي لتلك المنطقة مستخدمة قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ذلك بحجة تواجد وحدات حماية الشعب الكردية فيها.




كما أعلنت تركيا من جانبها، مقتل عشرة مقاتلين من الوحدات الكردية السورية في منطقة تل رفعت شمال حلب، يوم الأحد، رداً على هجوم أسفر عن مقتل جندي تركي.




فيما أكد مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا: "يأتي القصف التركي الجديد رغم توارد معلومات من مصادر موثوقة كشفت عن اتفاق بين وحدات حماية الشعب والقوات الروسية لإقامة ثلاث نقاط مراقبة روسية في المدينة، تمهيداً لتنفيذ دوريات مراقبة في مناطق التماس بين وحدات حماية الشعب والقوات التركية في خطوة من شأنها إغضاب تركيا التي توعد رئيسها رجب طيب أردوغان مراراً بالتوجه للمدينة بعد فرض قواته سيطرتها على مدينة عفرين في آذار 2018".




ومن الجدير بالذكر أنه يقطن في منطقة تل رفعت وريفها أغلبية سكان عفرين، الذين نزحوا من منطقتهم خلال اجتياح قوات المعارضة السورية والجيش التركي لمدينة عفرين، واحتلالها، وذلك تحت حماية قوات "قسد" دوريات تابعة للجيش الروسي.


قتيل وثلاثة جرحى بالمدفعية التركية في تل رفعت


 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!