الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

سرب "أمريكي - سعودي" مشترك فوق الخليج

سرب
سرب أمريكي سعودي مشترك فوق الخليج

سرب "أمريكي - سعودي" مشترك فوق الخليج

ليفانت-وكالات


نشرت وكالة الأنباء السعودية صوراً لتحليق طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأميركية، في تشكيل مشترك فوق منطقة الخليج العربي، الأحد.


وفي تهديد وتحذير واضح، ظهرت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية من نوع "إف - 15 سي" تحلق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي، تساندها طائرات تزود بالوقود جواً تابعة للقوتين.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية: "إن المهمة تهدف إلى الاستمرار في تعزيز بناء العلاقات العسكرية، والعمل المشترك بين الطرفين".


في حين تتحدث الأوساط السياسية والمحللين السياسيين عن اتفاق خليجي - أمريكي يهدف إلى ردع إيران عن أي اعتداءات محتملة قد تصدر منها، بفعل سلوكياتها المزعزعة لأمن المنطقة واستقرارها.


يتزامن نشر هذه الصور مع تصريحات لولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" لصحيفة الشرق الأوسط، يقول فيها: "المملكة لا تريد حرباً في المنطقة، لكننا لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ومصالحنا الحيوية".


وأضاف، أن "النظام الإيراني لم يحترم وجود رئيس الوزراء الياباني ضيفا في طهران، وقام أثناء وجوده بالرد عملياً على جهوده بالهجوم على ناقلتين إحداهما عائدة لليابان".


كما كانت قد أكدت "المملكة العربية السعودية"، أنها ستتخذ وتحالف دعم الشرعية في اليمن تدابير عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على صالة الوصول في مطار أبها الدولي في محافظة عسير جنوب غرب السعودية.


 



مصدر الصورة


سرب "أمريكي - سعودي" مشترك فوق الخليج

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!