الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

جعجع : شرف لنا أن ينسحب وفد النظام و شدياق #تغرد

جعجع : شرف لنا أن ينسحب وفد النظام و شدياق #تغرد
جعجع: شرفٌ لنا أن يقاطع وفد النظام السوري كلمة وزير العمل اللبناني

جعجع : شرف لنا أن ينسحب وفد النظام و شدياق #تغرد


ليفانت-جنيف


أكدت مصادر محلية لموقع ليفانت عن انسحاب وفد النظام السوري من مؤتمر العمل الدولي لعام 2019، المنعقد في جنيف السويسرية، وذلك خلال إلقاء وزير العمل اللبناني "كميل أبو سليمان" كلمة لبنان في الدورة 108.




أكد مصدرنا، عن انسحاب وفد النظام السوري من قاعة المؤتمر بالتزامن مع طرح وزير العمل اللبناني "كميل أبو سليمان" كلمته حول قضية النزوح السوري وآثارها على لبنان‎ .‎




في حين غرّد "سمير جعجع" رئيس حزب القوات اللبنانية، على حسابه تويتر، ردّاً على الانسحاب: ‏"شرف لنا أن يقاطع وفد النظام السوري كلمة وزير العمل كميل أبو سليمان في الدورة 108 لمؤتمر العمل الولي لعام 2019، المنعقد في حنيف، ولم يكن شرفاً لمؤتمر العمل الدولي أن يستقبل أصلاً وفد النظام السوري".




من جانب آخر غرّدت وزيرة التنمية الإدارية في لبنان "مي شدياق" عبر حسابها في "تويتر"، معلقة على انسحاب وفد النظام: "كنا استغربنا لو لم تفعلوا ذلك، وفد النظام القاتل لشعبه بالكيماوي، يدعي الدفاع عن العمال السوريين وينسحب أثناء إلقاء وزير العمل اللبناني لكلمته".





وأضافت: "على من تضحكون، على أنفسكم، على معتقليكم، على اللبنانيين الذين اضطهدوا من ممارساتكم طوال احتلالكم لبلدهم، أم على المجتمع الدولي الذي كشفكم على حقيقتكم وبات متأكداً من رفضكم لأي حل سياسي يعيد السوريين إلى ديارهم، إياكم أن لا تنسحبوا".




وانطلقت في مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، أعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، بمشاركة ‏أكثر من 5700 عامل ورب عمل ومندوب حكومي من 187 دولة عضو في منظمة العمل الدولية‎.‎




ويستمر المؤتمر الذي حمل عنوان "بناء مستقبل أفضل مع عمل أفضل"، حتى 21 حزيران/ يونيو الجاري، بمشاركة نحو 30 ‏رئيس دولة وحكومة.


جعجع : شرف لنا أن ينسحب وفد النظام و شدياق #تغرد

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!