وليد المعلم: لا نريد مواجهة مسلّحة مع تركيا

وليد المعلم: لا نريد مواجهة مسلحة مع تركيا
وليد المعلم: لا نريد مواجهة مسلحة مع تركيا

وليد المعلم: لا نريد مواجهة مسلّحة مع تركيا
ليفانتوكالات

قال وزير الخارجية السوري “وليد المعلم”، اليوم الثلاثاء، إنه لا يريد أن يرى مواجهة مسلّحة بين جيشي سوريا وتركيا.

وأضاف المعلم: “أن تركيا تتواجد في مناطق سورية، وأحق للجيش السوري أن يكون فيها”.

وأدلى وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” بهذه التصريحات في الصين خلال افادة صحفية مقتضبة مع وزير الخارجية الصيني وعضو مجلس الدولة “وانغ يي”.

وبيّن المعلم: “أن تركيا تحتل أجزاء من الأراضي السورية، ماذا يفعل الأتراك في سوريا هل يتواجدون لحماية تنظيمي جبهة النصرة و”داعش” وحركة تركستان الشرقية الإرهابية؟”.

هذا وتعرّضت نقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد لنيران النظام السوري، حيث أصرت قوات النظام على استهداف نقاط المراقبة التركية شمال سوريا، خاصة تلك المحاذية لمناطق الاشتباك في حماة وإدلب، وضربت نقطة المراقبة التركية في مورك بريف حماة الشمالي بشكل مباشر وللمرة الثانية خلال أسبوع.

فيما رد الجيش التركي على مصدر النيران، بحسب بيان لوزارة الدفاع التركية، التي اتهمت قوات النظام المتمركزة في منطقة تل بازان، بقصف نقطة المراقبة.

ومن جهته حذّر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، من أن أنقرة لن تتسامح مع الهجمات العسكرية على قواتها، فيما اعتبر الجانب الروسي، في أول تعليق له على الرد العسكري التركي ضد قصف نقاط المراقبة، أنه تصعيد غير مقبول.

هذا وكان قد أكد سابقاً وزير خارجية النظام السوري، “وليد المعلم” أن تركيا غير قادرة على تنفيذ التزاماتها في اتفاق الذي عقدته مع روسيا بشأن إدلب.

وليد المعلم: لا نريد مواجهة مسلّحة مع تركيا