حجز 39 كيلو غراماً من الكوكائين أثناء قمة العشرين

حجز 39 كيلو غراماً من الكوكائين أثناء قمة العشرين
حجز 39 كيلو غراماً من الكوكائين أثناء قمة العشرين

قامت السلطات الإسبانية باعتقال ضابط في القوات الجوية البرازيلية، كان من ضمن وفد الرئيس البرازيلي “جايير بولسونارو” إلى قمة العشرين في أوساكا اليابانية، حيث كان يحمل بحوزته 39 كيلوغراماً من الكوكائين داخل مطار إشبيلية.

وفي بيان لوزارة الدفاع البرازيلية، تم التصريح بأن الضابط جرى اعتقاله في مدينة إشبيلية الإسبانية، وهي محطة توقف، في الرحلة الطويلة بين البلد اللاتيني وأوساكا اليابانية. فيما لم يكن الرئيس البرازيلي على متن تلك الطائرة التي حملت المخدرات.

وغرّد الرئيس البرازيلي على حسابه في تويتر، أن على وزارة الدفاع البرازيلية التعاون مع السلطات الإسبانية في القضية، وقال: “القوات البرازيلية الجوية تضم في صفوفها ما يقارب 30 ألف رجل امرأة، وهم مدرّبون على التحلي بأعلى القيم الأخلاقية، وفي حال ثبُت أن المشتبه فيه ارتكب الجريمة فعلاً، فستجري محاكمته وإدانته طبقاً للقانون”.

وأشارت إلى أنه يوجد حالياً لدى السلطات الإسبانية، وأضافت: “سلطات الطيران فتحت تحقيقاً أمنياً وعسكرياً، لأجل تحديد ملابسات القضية”.

هذا وعُقدت قمة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، وبحضور أغلب زعماء العالم، ووجود العشرات من الوكالات الإعلامية التي رافقت جلسات القمة.

ليفانت-وكالات