كورونا عاجل | coronavirus
أحمد داوود اوغلو
أحمد داوود اوغلو

انتقاد حاد من أوغلو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان


تركيا – أنقرة

انتقاد حاد من رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، بسبب استخدام الرئيس وزعيم حزب العدالة والتنمية التركي رجب طيب أردوغان الأماكن الدينية والمساجد إلى منصات دعاية سياسة, قائلاً: لا أرى ذلك خطوة صحي

وكان داوود أوغلو قد وجه انتقادات إلى الرئيس أردوغان بشكل صريح أمس بعدما حول المساجد إلى منصات للدعاية السياسية قائلا: “مبدئي كان منذ البداية الابتعاد عن بعث رسائل سياسية في أماكن وأجواء دينية”.

مع العلم أن تركيا شهدت مؤخّراً تطورات سياسية في الآونة الأخيرة تدل على أن داود أوغلو، أحد الشخصيات اللتي تسعيان لتأسيس حزبًا جديدًا بديلاً عن حزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة أردوغان، شرع في تسريع وتيرة أعماله من أجل الإعلان عن الحزب الجديد بوجود شخصيات سياسية تركية لها ثقلها في الشارع التركي.

وهنا ننوّه أن فريق داوود أوغلو قد بدأ في نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تبلغ مدتها 1.5 دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وتتضمن تصريحات سابقة له.

وتتضمن الفيديوهات المشار إليها خطابات سابقة لداود أوغلو تكشف عن آراءه فيما يخص السياسة الخارجية للحزب الجديد والاقتصاد ودولة القانون وقضايا أخرى والتي تخالف حزب العدالة والتنمية في سياساته الحالية التي أصبحت مزعجة لتركيا وشعب تركيا على كافة الأصعدة منها السياسي والاقتصادي.

ولوحظ أن أحد الفيديوهات أخذت أنتباه كبير باحتوائها على عبارات داود أوغلو القائلة: لم نخنع لأحد حتى اليوم ولا يمكن أن نخضع لأحد, وهذا يُعتبر تحدي لأردوغان وسياساته التي جعلت الاقتصاد التركي في أسوء أحواله.

شاهد أيضاً

رحلات جوية غير مسجّلة بين إسطنبول وطرابلس رغم تعليق الطيران بسبب كورونا

رحلات جوية غير مسجّلة بين إسطنبول وطرابلس رغم تعليق الطيران بسبب كورونا

رُصدت رحلتين جوّيتين بين مطار اسطنبول التركي ومطاري مدينتي مصراتة ومعيتيقة بالعاصمة طرابلس خلال الـ48 …

أترك رد